صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| بتكلفة 2.4 مليار جنيه.. ترفيق المناطق الصناعية بقنا

محمود كساب

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 06:48 م

تنفذ الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع البنك الدولي برنامج تنمية الصعيد بمحافظتي قنا وسوهاج وذلك  بقرض قيمته ٥٠٠ مليون دولار ومساهمة من الحكومة المصرية قيمتها ٤٥٧ مليون دولار.


من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» في قنا بتكلفة 2.4 مليار جنيه حيث تم ترفيق المنطقة الصناعية في المنطقة الصناعية بكلاحين بمركز قفط بتكلفة  1.2 مليار جنيه، كما تم ترفيق المنطقة الصناعية الهو في مركز نجح حمادي بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا| خاص| بتكلفة 181 مليون جنيه.. توصيل مياه الشرب لـ 984 مواطنا بقنا


يتم حاليا تنفيذ برنامج تنمية الصعيد في مركز أبو تشت وذلك بإجمالي ١٥١ مشروعاً،  بتكلفة 654.3 مليون جنيه" كما ينقط البرنامج بمركز فرشوط " بإجمالي 132 مشروعاً بتكلفة 169.4 مليون جنيه، ويتم حاليا تنفيذ في مركز نجع حمادي بإجمالي 195 مشروعا بتكلفة 391.6 مليون جنيه، ويتم تنفيذ البرنامج  في مركز الوقف بإجمالي 67 مشروعا بتكلفة 70.8 مليون جينه.

أشاد البنك الدولي في بعثته الأخيرة بارتفاع عدد المستفيدين من مشروعات برنامج تنمية الصعيد الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولي والتي بلغت 5 ملايين مواطن من إجمالي 8 ملايين مواطن بمحافظتين قنا وسوهاج، مشيرا الى تراجع معدل الفقر بكل منهما، وتصدرت محافظتي أسيوط والمنيا المؤشرات التقديرية الأخيرة لقياس الفقر.

 

وتم إدراج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج بمنصة "أفضل الممارسات التي تحقق لأهداف التنمية المستدامة" التابعة لإدارة الشئون الإقتصادية والإجتماعية بالأمم المتحدة جاء لما حققه البرنامج كنموذج للتنمية المحلية المتكاملة لدفع عجلة التنمية في المناطق الأكثر احتياجًا بصعيد مصر، إتساقاً مع أهداف التنمية المستدامة الأممية والمحلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة